أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

معلومات عن الصراصير المنزليه وسبب تواجدها


في مجال البحوث والتعليم
بسبب سهولة من تربية والمرونة، وقد استخدمت الصراصير كنماذج الحشرات في المختبر، ولا سيما في مجالات علم الأعصاب، علم وظائف الأعضاء التناسلية والسلوك الاجتماعي.

الصرصور هو حشرة ملائمة للدراسة كما أنها كبيرة وبسيطة لزيادة في بيئة معملية. وهذا يجعل من مناسبة على حد سواء لأغراض البحث والدراسة ودراسات علم الأحياء الجامعية. ويمكن استخدامه في التجارب حول موضوعات مثل التعليم، الفيرومونات الجنسية، والتوجه المكاني، والعدوان، والإيقاعات النشاط وعلى مدار الساعة البيولوجية، وعلم البيئة السلوكية.

كما الآفات
تشمل Blattodea نحو ثلاثين نوعا من الصراصير المرتبطة البشر. هذه الأنواع غير نمطية للآلاف من الأنواع في النظام. تتغذى على غذاء الإنسان والحيوانات الأليفة ويمكن أن تترك رائحة كريهة. ويمكن أن تنقل بشكل سلبي الميكروبات المسببة للأمراض على سطح الجسم، وخاصة في بيئات مثل المستشفيات. ترتبط الصراصير مع الحساسية في البشر. واحد من البروتينات التي يطلق الحساسية هو التروبوميوزين. وترتبط هذه المواد المسببة للحساسية أيضا يعانون من الربو.

مراقبة

وقد حاول العديد من العلاجات في البحث من أجل السيطرة على أنواع الآفات الرئيسية من الصراصير، التي هي مرنة وسريعة التكاثر. وقد اقترحت المواد الكيميائية المنزلية مثل بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، دون وجود أدلة لفعاليتها. الأعشاب حديقة بما في ذلك الخليج، النعناع البري، والنعناع والخيار والثوم وقد اقترحت كما طارد الحشرات. تسمم الطعم تحتوي على hydramethylnon أو بالفبرونيل ومسحوق حمض البوريك فعال على البالغين. الطعوم مع القتلة البيض هي أيضا فعالة جدا في تخفيض عدد السكان صرصور. بدلا من ذلك، المبيدات الحشرية التي تحتوي على الدلتاميثرين أو بيريثرين هي فعالة جدا. في سنغافورة وماليزيا وسائقي سيارات الأجرة تستخدم أوراق الباندان لصد الصراصير في سياراتهم.

قليل من الطفيليات والمفترسات فعالة للمكافحة البيولوجية من الصراصير. الدبابير Parasitoidal مثل الدبابير Ampulex اللدغة العقد العصبية في الصدر الصرصور، وتشل مؤقتا الضحية، والسماح للدبور لتقديم اللدغة الثانية في دماغ صرصور و. لقطات دبور هوائيات مع الفك السفلي والمشروبات بعض الدملمف قبل سحب فريسة لالجحر، حيث وضعت بيضة على ذلك. اليرقة دبور يتغذى على الصرصور العيش تحت السيطرة.


الصراصير 

يمكن المحاصرين في ذلك، جرة على نحو سلس الجدران عميقة اصطاد مع الغذاء داخل، وضعت بحيث الصراصير يمكن أن تصل إلى الافتتاح، على سبيل المثال مع منحدر من بطاقة أو الأغصان في الخارج. شبر واحد أو حتى من الماء أو البيرة التي لا معنى لها (في حد ذاته جاذبة صرصور) في جرة يمكن أن تستخدم ليغرق أي الحشرات وبالتالي القبض عليه. والأسلوب يعمل بشكل جيد مع الصرصور الأمريكي، ولكن أقل من ذلك مع الصرصور الألماني

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →